رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الجمعة 19 أبريل 2024 10:03 م توقيت القاهرة

يورو 2016: روسيا تواجه سلوفاكيا بامال مرتجفة

كتب: علي الدراجي / مكتب العراق

يدخل المنتخب الروسي مباراته الثانية اليوم امام سلوفاكيا على ملعب ليل متروبول تحت ضغوط المشاكل التي سببتها جماهيره في مواجهاتهم الدامية مع مشجعو انكلترا في شوارع مرسيليا. وأصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قرار باستعباد روسيا من مباريات اليورو بسبب أحداث الشغب التي اندلعت عقب مباراة إنجلترا ولكنه أوقف التنفيذ مع التشديد على الإقصاء النهائي إذا ما تكررت هذه الأفعال مرة أخرى. ويرجع السبب الرئيسي لحالة التخوف الروسي هو من تكرار الأحداث المؤسفة بين الجماهير مما يهدد مسيرته في بطولة اليورو وربما يمتد إلى سحب استضافتها لكأس العالم المزمع اقامتها على اراضيها عام 2018.

وغرّم اليوفا الاتحاد الروسي لكرة القدم 150 ألف يورو بسبب الاحداث التي جرت من جانب الجماهير على الأراضي الفرنسية. وسبق لروسيا أن لعبت ثلاثة مرات أمام سلوفاكيا ونجحت في الفوز مرتين وخسرت في لقاء بينما كانت آخر مواجهة لصالح الدب الروسي في عام 2014 بهدف نظيف.

وفي المقابل فإن المنتخب السلوفاكي يدرك أهمية لقاء روسيا والذي يمكن أن يساهم في تصحيح مسار الفريق بعد الخسارة أمام ويلز في الجولة الأولى. وشدد المدافع السلوفاكي المخضرم مارتن سكرتل لاعب ليفربول الإنجليزي على أن بلاده تعلمت تماما من الاختبار الويلزي وجاهزة لخوض لقاء روسيا.

ومن المتوقع أن يدخل المنتخب الروسي بتشكيل مكون من : في حراسة المرمى : إيجور أكنفيف في الدفاع : سمولينكوف – بيريزوتيسكي – إيجانشيفيتش – سيشينكوف في الوسط : جلوفين – نيوشتادتير – فيدور سيمولوف – كوكورين في الهجوم : شاتوف – دزيوفا

بينما قد تدخل سلوفاكيا المباراة بتشكيل مكون من : في حراسة المرمى : كوزاتشيك في الدفاع : بيكاريك – سكرتل – دوريكا – سفينتو في الوسط : ماك – كوشكا – هروسوفيسكي – فايس في الهجوم : هامسيك – دوريس

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.