رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الاثنين 17 يونيو 2024 8:22 ص توقيت القاهرة

الرجل الحديدي. الجزء الثالث

الرجل الحديدى..............الجزء الثالث     يكتبها  مالك عادل

وفى عام 2010 فوجئ الرأى العام بانتشار صور للواء عمر سليمان فى الشوارع والميادين تحمل شعارا يقول «عمر سليمان رئيسا للجمهورية.. كان عمر سليمان فى زيارة مع الرئيس مبارك للولايات المتحدة فى هذا الوقت تحديدا، وكان الأمر لا يخلو من مؤامرة».
لقد قام جهاز الأمن القومى بإجراء تحقيقات واسعة فى هذا الوقت لمعرفة من يقف وراء هذه المحاولة وأهدافها الحقيقية، وكانت المحصلة النهائية أن هناك من أراد الوقيعة بين مبارك وعمر سليمان، وأن الأمر لا يخلو من دلالة.
ورغم محاولة البعض استغلال ما حدث للوقيعة بين الرجلين فإن مبارك قال لعمر سليمان "لا تهتم كثيرا بمثل هذه الأمور، أنا أعرف أن هناك من يحاول إثارة الفتنة، ولكن خاب ظنهم!!".
.. كانت انتخابات مجلس الشعب التى جرت فى نهاية عام 2010 هى القشة التى قصمت ظهر البعير، لقد أدرك السيد عمر سليمان أن النظام ارتكب الخطيئة الأكبر بتعمده تزوير الانتخابات وإسقاط المعارضين فى انتخابات مجلس الشعب التى سبقت قيام احداث 25 يناير بقليل.

وحاول عمر سليمان تحذيره من خطورة تزوير الانتخابات وطالبه بالسماح بفوز من 120- 150 من المعارضين على الأقل، إلا أن أحمد عز رفض هذا الاقتراح بشدة وقال للسيد عمر سليمان، «أبدا لن نسمح لمعارض واحد الفوز هذه المرة»، أبدى عمر سليمان دهشته وراح يحذر أحمد عز من خطورة ذلك.. وقال له: "إن البلد على فوهة بركان فلا تساعدوا على الانفجار سريعا".
.. كانت كلمات أحمد عز حاسمة.. وقال لعمر سليمان «الأمر انتهى، لم يعد هناك خيار بديل، نحن نريد مجلس شعب خالصا، لأن المرحلة القادمة هى الأهم فى مصر!!".
.. كانت المعلومات فى هذا الوقت تتحدث عن فشل صفقة الاتفاق بين الحزب الوطنى وجماعة الإخوان، حيث رفض الإخوان عرض الحزب الوطنى بمنحهم ثلاثين مقعدا فى مجلس الشعب القادم، إلا أن ممثلى الجماعة طالبوا بزيادة الحصة إلى 45 نائبا فرفض الحزب الوطنى هذا المطلب، ففشلت المفاوضات وانتهى الأمر عند هذا الحد، وكان ذلك هو ما يتمناه أحمد عز.
وسريعا.. سريعا حدث ما توقعه عمر سليمان ازدادت حالة الاحتقان فى البلاد بشكل كبير، وتصاعدت موجة التظاهرات والاحتجاجات الشعبية الرافضة لتزوير الانتخابات فى العديد من المحافظات.

الى اللقاء مع الجزء الرابع

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.