رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الخميس 20 يونيو 2024 8:40 م توقيت القاهرة

العلوم السياسية بجامعة بدر تنظم تدريب للطلاب فى الهيئة العامة للاستعلامات

 

 

كتبت هدي العيسوي 

 

أعلن الدكتور صفى الدين خربوش، عميد كلية العلوم السياسية والعلاقات الدولية بجامعة بدر فى القاهرة "BUC"، أنه تم تنظيم زيارة تدريبية عملية لطلاب الفرقة الثانية بالكلية إلى "الهيئة العامة للإستعلامات"، من طلاب الفرقة الثانية تحت إشراف الدكتورة وفاء الشربينى وكيلة الكلية.. لافتاً أن الزيارة بدأت بندوة تعريفية للطلبة على دور الهيئة و التى أنشأت بعد "ثورة يوليو" بهدف تعريف العالم الخارجى بما يحدث فى الدولة المصرية.

 

أضاف عميد كلية العلوم السياسية والعلاقات الدولية بجامعة بدر فى القاهرة "BUC"، أن الزيارة التدريبية تأتى ضمن الخطة الإستراتيجية التعليمية لتنمية المهارات العملية المتبعة فى الجامعة، وبهدف تدريب الطلاب فى جميع المنشآت التى لها علاقة بالعلوم السياسية والعلاقات الدولية الخارجية.. مشيراً أن مثل هذه الزيارات تُساهم بشكل كبير فى تميز العملية التعليمية بالكلية وتؤهل الطلاب لسوق العمل عن طريق الإحتكاك المباشر بمجالاته المختلفة ولتنفيذ الشق التدريبى والعملى فى البرامج الدراسية لطلاب الكلية.

 

أوضح الدكتور صفى الدين خربوش، أن "الهيئة العامة للإستعلامات" تتكون من (٤) قطاعات منهم الداخلى و الخارجى و تهدف إلى توعية المواطنين بما يحدث فى الشأن الداخلى والرد على الإشاعات التى من شأنها زعزعة الإستقرار، وتقدم الهيئة أبحاث و تقارير لصانع القرار، بجانب الشق التوعوى التى تقوم بها الهيئة فى تنظيم حملات توعية بشتى المجالات مثل: "الإنتخابات، و ترشيد المياه الكهرباء.. وغيرها من الملفات الهامة"، ولدى الهيئة مكاتب عدة فى كل أنحاء الجمهورية تعمل لتنفيذ سياستها.

 

أفاد عميد كلية العلوم السياسية والعلاقات الدولية بجامعة بدر فى القاهرة "BUC"، أن الجامعة تحملت نفقات أى زيارات تدريبية خارجية للطلاب، بجانب نقل الطلاب من مقر الجامعة إلى "الهيئة العامة للإستعلامات" والعكس.. منوهاً أن الطلبة و قاموا بزيارة تفقدية لقطاعات الهيئة المختلفة و التقطوا الصورة التذكارية مع قيادات الهيئة فى ظل حفاوة كبير أثناء الإستقبال و الترحيب بهم.

 

وجه الدكتور صفى الدين خربوش، بأسمه وبأسم "كلية العلوم السياسية والعلاقات الدولية" الشكر إلى أ.ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للإستعلامات ولجميع قيادات الهيئة على حفاوة الإستقبال وكرم الضيافة .. كاشفاً إلى إعداد الكلية لتنظيم برنامج تدريبى فى مركز المعلومات ودعم إتخاذ القرار برئاسة مجلس الوزراء خلال الفصل الدراسى الحالى.

 

من جانبهم، أعرب الطلاب عن مدى سعادتهم؛ لحرص الجامعة على إعدادهم وتدريبهم، وتزويدهم بالمهارات المتخصصة واللازمة للممارسة المهنية والعمل فى "مجالات العلوم السياسية والعلاقات الدولية".. كاشفين أن الزيارة كانت مثمرة وجيدة لأنها تأتى فى مجال دراستهم و خاصةً بمدة "الرأى العام" التى يدرسونها فى المستوى الثانى.

 

ساهم فى تنظيم الزيارة إلى "هيئة العامة الإستعلامات" من الكلية كلاً من: "الدكتورة دينا يعقوب، الدكتورة نيرة حامد مدرس العلوم السياسية، نادين طلعت مدرس مساعد، والدكتور مصطفى أبو الدهب مدرس مساعد".

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.