رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الخميس 20 يونيو 2024 11:06 م توقيت القاهرة

المرأة الحديدية

 

 

بقلم الاعلامية : شيماء خميس 

 

النساء القويات هن نساء متميزات يحدثن تغييرات كبيرة في هذا العالم بفضل سعيهن لتحقيق رؤيتهن وأحلامهن.

 

وكثيراً ما يطلق علي المرأة القوية المرأة الحديدية فهو الوصف الذي يطلق علي من تمتلك شخصية صلبة وإرادة قوية جعلت الحديد يلين أمام صلابتها، فالمرأة صاحبة الشخصية الحديدية هي تلك المرأة القادرة على تجاوز المحن بقوة والوقوف أمام صعوبات الحياة بشجاعة يندر وجودها.

 

تحمل المرأة صاحبة الشخصية القوية أو المعروفة بالمرأة الحديدية صفات وسمات في شخصيتها تجعل منها معادلة صعبة يتحقق فيها القوة والشجاعة والإرادة والمثابرة والروح العذبة النابضة بالمشاعر والأحاسيس المرهفة.

 

تأتي في مقدمة هذة الصفات إحترام المرأة لذاتها وللآخرين حتى عندما لا يعاملونها بالمثل، ويتطلب تحقيق ذلك مستوى عالياً من النضج لديها.

 

أما عن الثقة بالنفس والتي تعتبر سر شخصيتها؛ فالمرأة الحديدية تملك قدرلا يمكن وصفه من الثقة في النفس، وهو ما يجعلها تعرف ما تستطيع فعله جيداً وما تحتاج أن تنميه في شخصيتها.

 

كما أنها تملك قدر من الذكاء لا يمكن الإستهتار به وهذا الذكاء يجعلها قادرة على فهم من حولها جيداً.

 

وغالبا ما تربى المرأة القوية على الإعتماد علي الذات فيصعب عليها أن تسمح للآخرين بمساعدتها مما قد يؤدي أحيانا إلى تحملها ما يفوق طاقتها وهذا ما يعني أن الإستقلالية سلاح ذو حدين، فإذا كنتي إمرأة قوية فحاولي أن تفهمي الفائدة من السماح للآخرين بتقديم المساعدة لكي.

 

تتمتع المرأة القوية بالرغبة المستمرة في تعلم كل ما هو جديد بالإضافة إلي الطاقة الإيجابية التي تساعدها على إيجاد فرص أفضل بكثير لتحويل أفكارها إلى حقيقة لأن هذه المرأة لا تركز على المشاكل بل تحاول إيجاد الحلول ويساعدها في ذلك العقل المتفتح الذي تتمتع به.

 

أما عن اللباقة فتعرف المرأة ذات الشخصية القوية فن الحديث والكلام وتحفظه عن ظهر قلب وهذا ما يجعلها مميزة بين النساء، فما تملكه المرأة القوية من لباقة وقدرة على تجاذب أطراف الحديث برقة وسلاسة وحكمة يجعل منها إمرأة أسطورية يتغنى بها الناس، فلا يستطيع الناس عند التحدث مع المرأة صاحبة الشخصية القوية سوى الصمت التام والإصغاء الكامل لكل لفتة وكلمة ونظرة تفعلها خلال الحديث 

 

المرأة ذات الشخصية الحديدية تتمتع بإرادة فولاذية فهي تعرف أن الإرادة تعد أول خطوة في طريق النجاح، ولكنها تعلم أيضاً أن الفشل سيستمرإذا لم تمتلك الإرادة لتحوله إلى نجاح ، فالمثابرة جعلت منها شخصية ناجحة ومحبوبة وليس فقط شخصية قوية 

 

 بداخل كل إمرأة شخصية قوية، ولكنها لا تعرف كيف تظهرها والمرأة التي عرفت جيداً مواطن قوتها وإستطاعت الحفاظ على رقتها رغم قناع الحديد الذي تغلف به شخصيتها هي المرأة الجديرة بلقب المرأة الحديدية

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.