رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الجمعة 21 يونيو 2024 7:46 م توقيت القاهرة

بداية الطريق مع الباحثة ناريمان نادر والقانون الدولي

كتبت علياء حلمي

 

استضاف برنامج "أنا بداية" على قناة الصحة والجمال والذي تقدمه الإعلامية علياء حلمي والإعلامية دينا هلال، الباحثة ناريمان نادر وقد سلط الضوء على تجربتها ورؤيتها كامرأة ملهمة وقدوة لسيدات كثيرات يسعن وتجربتها فى رسالة الماجستير فى القانون الدولي.

 

وقد وضحت فى حوارها إن المرأة هي نصف المجتمع، وهي قوة حقيقية تصعد بالمجتمع للأفضل وإنها تعتبر رمزًا للقوة والإرادة والعزيمة. وبالرغم من التحديات التي تواجهها في الحياة، فإنها تظل مطلقةً ومحاربةً، وتسعى جاهدةً لتحقيق طموحاتها وأحلامها وقد تلعب المرأة دورًا هامًا وحاسمًا في الحياة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية.

 

وإنها قادرة على تأثير المجتمع بقدراتها ومواهبها المتميزة، فهي تتمتع بقدرة على تحويل الفكر وتغيير الوضع القائم إلى الأفضل. تحتاج المرأة إلى دعم من حولها لتحقيق إمكاناتها الكاملة وهنا يأتي دور الداعم، الذي يكون قائمًا على الاحترام والتقدير والتشجيع ويجب أن يكون الداعم الرجل أو المجتمع على استعداد لدعم المرأة في رحلتها والداعم هنا الأسرة الأب والأم فهما القدوة ويأتى الداعم والسند الزوج فهم لهم أكبر الاثر علي حياتها فهم بالنسبه لها الداعم الاكبر وخاصة في حياتها الثقافية حيث كان والدها دائما يحثها علي القراءة والاطلاع وتعلم المزيد في شتي مجالات الحياة فلهم منها فى جزيل الشكر والتقدير علي كل مامنحوها أياه.

 

والأستاذه ناريمان نادر، حصلت علي الماجستير في القانون الدولي من الجامعة الأمريكية للعلوم وحصلت علي ليسانس أداب قسم تاريخ وحصلت علي العديد من الدبلومات في حقوق الإنسان من مؤسسة مصر لحقوق الإنسان ودبلومة مكافحه الفساد وأيضا عضوة بهئية الدفاع وحقوق الإنسان بالهيئة العربية للتحكيم والقانون وأيضا محكم دولي معتمد من الاتحاد الدولي للدراسات القانونية والاقتصادية والسياسية.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.