رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الخميس 25 أبريل 2024 2:48 ص توقيت القاهرة

تقرير خاص .. كوبا اميركا 2016: لعله الكابوس .. شيلي تسقط الارجنتين وتتوج بطلة لمئوية كوبا اميركا

كتب: علي الدراجي / مكتب العراق

تعملق الشيليون فخطفوا اللقب من افواه التانغو في نهائي كوبا أمريكا 2016 ليتوج بطلاً بركلات الترجيح عقب نهاية الوقت الأصلي بنفس النهاية التعادل السلبي تكرارا لسيناريو نهائي عام 2015.

بدأ الشيليون المباراة بتسديدة من إيفر بانيغا في الدقية 2 من الشوط الاول تلاه ليونيل ميسي بركلة حرة في الدقيقة 7 تحولت إلى ركنية. وبدأت ملامح العنف بانذار مارسيلو دياز لعرقلته ميسي ومن ثم جاءت تسديدة ليو للركلة الحرة وتصدى لها برافو في الدقيقة 17 واضاع فرصة اخرى بتسديدة فوق العارضة واخفق غونزالو هيغوايين في الدقيقة 22 بإهدار انفراد تام بالمرمى.

وفي الدقيقة 24 جاءت رأسية لأوتامندي بجوار القائم وإثر إنذار ثاني مبالغ فيه للتدخل ضد ميسي تلقى مارسيلو دياز لاعب وسط تشيلي البطاقة الحمراء في الدقيقة 28. ولم يكتفي الحكم ببطاقة حراء واحد لتاتي الثانية بوجه ماركوس روخو في الدقيقة 43 لتدخل مشكوك في صحته ضد أرتورو فيدال.

لاحت فرصة تشيلية لإدواردو فارغاس في الدقيقة 79 ولكن تألق روميرو في إبعادها واستمر أغويرو في التصويب على مرمى غير موجود في الدقيقة 84. الارجنتينيون فرضوا سيطرتهم الوقت الإضافي بتسديدة من أغويرو في الدفاعات في الدقيقة 97 ثم كرة رأسية أخرى من الكون أبعدها برافو في الدقيقة 100 وبينهما تسديدة سهلة من فارغاس في يد روميرو وبعدها احتكم الطرفان لركلات الترجيح.

سجل لتشيلي: كاستيو - آرانغيز - بوسجور - سيلفا. أهدر لتشيلي: أرتورو فيدال.

سجل للأرجنتين: ماسكيرانو - أغويرو.

أهدر للأرجنتين: ميسي - بيليا. الشيلي

 

فارغاس هدافاً لكوبا اميركا

خطف المهاجم التشيلي إدواردو فارجاس لقب هداف النسخة المئوية لبطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا 2016) التي اختتمت صباح اليوم الاثنين في الولايات المتحدة بفوز منتخب تشيلي على الارجنتين 4 / 2 بركلات الترجيح بعد تعادل الفريقين سلبيا في الوقتين الأصلي والإضافي في المباراة النهائية للبطولة.

والقائمة التالية توضح هدافي النسخة المئوية لكوبا أمريكا .

التشيلي إدواردو فارجاس (6 أهداف) الأرجنتيني ليونيل ميسي (5 أهداف)

الأرجنتيني جونزالو هيجوين (4 أهداف)

البرازيلي فيليب كوتينيو- التشيلي أليكسيس سانشيز- الأمريكي كلينت ديمبسي (3 أهداف).

هدفان : الأرجنتيني إيزكويل لافيتزي- الأرجنتيني إيريك لاميلا- البرازيلي ريناتو أوجستو- التشيلي خوسيه فونزاليدا- التشيلي إديسون بوش- التشيلي أرتورو فيدال- الكولومبي كارلوس باكا- الكولومبي جيمس رودريجيز- الإكوادوري إينر فالنسيا- البنمي بلاس بيريز- الفنزويلي سالومون روندون.

 

البطل يحتكر كل شئ .. سانشيز افضل لاعب وبرافو أفضل حارس في كوبا أميركا

ذهبت جميع جوائز النسخة المئوية لكوبا اميركا 2016 لمنتخب تشيلي لكرة القدم بعد فوزه على نظيره الارجنتيني واستحوذ لاعبو منتخب تشيلي على جوائز أفضل لاعب والهداف وأفضل حارس مرمى في البطولة فيما ذهبت جائزة الروح الرياضية واللعب النظيف للمنتخب الأرجنتيني.

ووقع الاختيار على المهاجم الفذ أليكسيس سانشيز نجم منتخب تشيلي ليتوج بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في البطولة بعد تقديمه مبارايت قوية وساهم في نصر شيلي الكبير.

وسجل نجم أرسنال الإنجليزي ثلاثة أهداف في البطولة وكان الافضل في البطولة ليستحق الجائزة متفوقا على ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الأسباني والمنتخب الأرجنتيني. وفاز كلاوديو برافو حارس مرمى المنتخب التشيلي عن جدارة بجائزة القفاز الذهبي لمستواه الرائع في البطولة بما في هذا المباراة النهائية أمام التانجو الأرجنتيني.

وفي المقابل تسلم سيرخيو روميرو حارس مرمى المنتخب الأرجنتيني جائزة اللعب النظيف والروح الرياضية التي فاز بها فريقه. وشهد نهائي البطولة حضور السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) وشارك في مراسم تسليم الجوائز للفريقين وطاقم التحكيم.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.