رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الثلاثاء 5 مارس 2024 2:58 ص توقيت القاهرة

رئيس جامعة المنوفية يشارك في إجتماع المجلس الأعلى للجامعات بجامعة بورسعيد

كتبت أمل فايد
شارك اليوم الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية في إجتماع المجلس الأعلى للجامعات ، برئاسة الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور الدكتور.رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، والدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس، و أعضاء المجلس، بمقر جامعة بورسعيد.
أشار الدكتور أحمد القاصد أن الإجتماع أكد علي اهمية إعداد دراسة جدوى متكاملة لإقامة مشروع شراكة بين الجامعات للبدء في استصلاح 200 فدان لكل جامعة بالوادي الجديد.
كما ناقش الإجتماع مقترحات تطوير وإعادة هيكلة الوحدات ذات الطابع الخاص بالجامعات ، وإنشاء منصة إلكترونية بالمجلس الأعلى للجامعات لمتابعة الأنشطة والخدمات التعليمية بالجامعات .
واضاف رئيس جامعة المنوفية ان الوزير وجه بإستمرار جاهزية المستشفيات الجامعية لإستقبال جرحى ومصابي قطاع غزة تنفيذًا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية، وتوفير أعلى مستوى من الرعاية الطبية والاستجابة السريعة للحالات التي تحتاج تدخلاً طبيًا عاجلًا، واستمرار التجهيزات الطبية الكاملة، بالتنسيق الكامل مع وزارة الصحة.
وقال رئيس الجامعة أن الوزير اشاد بإدراج 28 جامعة مصرية في تصنيف شنغهاي للتخصصات العلمية، وإدراج 37 جامعة مصرية في تصنيف التايمز للدول العربية، وتقدم مصر 5 مراكز في مؤشر المعرفة العالمي 2023 .
ولفت القاصد إلي أن وزير التعليم العالي وجه بضرورة مشاركة المجتمع الأكاديمي الفعالة بالتصويت في انتخابات الرئاسة .
وأضاف القاصد أن الإجتماع أكد علي استمرار تنفيذ خطط الأنشطة وتنمية الوعي القومي للطلاب بالجامعات ، مشيرا إلي أن المجلس وافق في في إجتماعه علي إستمرار التنسيق الكامل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في تطوير منظومة تعليم تواكب التطورات المتلاحقة التي يشهدها العالم.
واضاف القاصد أن الوزير أكد علي أهمية إستمرار تعظيم الاستفادة من بنك المعرفة المصري، لتحقيق أقصى استفادة مما يوفره من إمكانيات فريدة وهائلة للتعلم والتدريب، وإتاحة مختلف أنواع العلوم والمعارف، مشيرًا إلى إتاحة النشر والتصفح المجاني للباحثين المصريين في مجلات Taylor & Francis الدولية كخُطوة مهمة في دعم نشر البحوث العلمية.
وأشار الدكتور أحمد القاصد إلي أن المجلس وافق على تحديث الفصل الأول من مقرر القضايا المجتمعية، ليُصبح بعنوان "المشكلات المترتبة على الزيادة السكانية" ليتناول موضوعات الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة، وتضمين ما ورد في التقرير النهائي للمؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية.
واضاف القاصد أن المجلس وافق أيضا على توصية إجتماع مجلس إدارة مركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية بأمانة المجلس الأعلى للجامعات، بإنشاء منصة للمتابعة، تكون تابعة لمركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية بأمانة المجلس الأعلى للجامعات، وتهدف المنصة إلى متابعة التغذية المرجعية، ورصد أداء الجامعات في المنظومة التعليمية والخدمات والأنشطة التي تقدمها؛ بهدف التطوير.
هذا وقد ناقش المجلس تقرير متابعة تنفيذ خطة التحول الرقمي لتطوير مؤسسات التعليم العالي والجامعات
واستمع المجلس إلى تقرير حول أبرز الأنشطة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي خلال شهر .

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.