رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الجمعة 12 يوليو 2024 10:58 م توقيت القاهرة

مخاوف من وقوع أزمة اقتصادية بسبب ارتفاع أسعار النفط عالميا

متابعة : أحمد طه عبد الشافي

اليوم الاربعاء  : ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة بعد هبوط كبير الجلسة الماضية إذ ساعدت توقعات قوية من منظمة "أوبك" للطلب من الصين على تعويض ضعف ثقة المستثمرين في أعقاب انهيار بنكين أمريكيين في الآونة الأخيرة.

وقال المحلل لدى فوجيتومي سيكيوريتيز، توشيتاكا تازاوا: "رفع أوبك توقعاتها للطلب الصيني على النفط قدم دعما أيضا، لكن المستثمرين ما زالوا متخوفين من وقوع أزمة مالية واسعة بعد انهيار بنكين أمريكيين في الآونة الأخيرة".

ورفعت منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" أمس الثلاثاء توقعاتها لنمو الطلب الصيني على النفط في 2023 بعد رفع القيود المرتبطة بالجائحة في البلاد إلا أنها تركت توقعاتها لمجمل الطلب العالمي دون تغيير وعزت ذلك لمخاطر الانخفاض المحتمل في النمو العالمي.

وأثار انهيار بنكي سيليكون فالي وسيجنتشر الأمريكيين مخاوف بشأن المخاطر التي تواجهها البنوك الأخرى من الزيادات الحادة في أسعار الفائدة من جانب مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) خلال العام الماضي. كما غذى ذلك تكهنات بأن يبطئ البنك إيقاع التشديد النقدي.

وقال وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان في مقابلة مع "إنرجي إنتلجنس" أمس الثلاثاء إن تحالف "أوبك+" سيلتزم بتخفيضات الإنتاج المتفق عليها في أكتوبرحتى نهاية العام الجاري.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.