رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الاثنين 20 مايو 2024 11:29 ص توقيت القاهرة

 أجندة إخبارية ليوم الثلاثاء تقدمها مروة العدوى

 أجندة إخبارية ليوم الثلاثاء تقدمها مروة العدوى

القاهرة .. تنظر محكمة الجنايات، في العاشرة صباحا، أولى جلسات إعادة محاكمة 150 إرهابيا، في قضية اتهامهم باقتحام قسم شرطة كرداسة وقتل مأمور القسم ونائبه و 12 ضابطا وفرد شرطة.

القاهرة .. تصدر محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، في العاشرة صباحا، حكمها في إعادة إجراءات محاكمة المتهم أيمن عبد الحميد ، لاتهامه بمحاولة اغتيال رئيس نادي الزمالك.

القاهرة- واشنطن.. يتوجه الدكتور الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إلى واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية بدعوة من البنك الدولي، لشرح نجاح التجربة المصرية في منظومتي الخبز والسلع التموينية.

القاهرة / جوهانسبيرج.. يتوجه الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب على رأس وفد برلماني رفيع المستوى إلى دولة جنوب إفريقيا، للمشاركة في فعاليات افتتاح أعمال الدورة البرلمانية الجديدة للبرلمان الإفريقي .

القاهرة ..تعقد لجنة الأمن القومي بمجلس النواب، اجتماع لها في تمام الساعة 10 من صباح غد، وتعقد لجنة الصناعة بالمجلس اجتماع لها في تمام الساعة 12 من ظهر الغد أيضا.

القاهرة .. تجري وزارة التضامن الاجتماعي، قرعة حج الجمعيات الأهلية لاختيار حجيج الجمعيات الأهلية الفائزين لهذا العام على مستوى محافظات الجمهورية والجمعيات المركزية وعددهم 10 آلاف حاج .

القاهرة- واشنطن.. يقوم الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، بزيارة رسمية إلى مقر البنك الدولي بالعاصمة الأمريكية واشنطن، وذلك لللمشاركة في فعاليات البنك الدولي لتبادل المعرفة والخبرات الدولية في مجالات شبكات الحماية الاجتماعية.

القاهرة .. تنطلق، في الثامنة صباحا، فعاليات مؤتمر ملتقى المسئولية المجتمعية الثاني، والذي يهدف إلى توحيد جهود القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني حول هدف واحد يتم إنجازه في إطار زمني محدد، وذلك بفندق نايل ريتز كارلتون بالتحرير.

كفر الشيخ.. يتفقد حلمي النمنم وزير الثقافة، مدينة رشيد، ضمن لجنة وزارية، تضم كلا من الدكتور خالد العناني وزير الآثار، واللواء السيد إبراهيم نصر، محافظ كفر الشيخ .

القاهرة .. تطلق وزارة الثقافة، غدا، فعاليات سمبوزيوم "كايروترونيكا " – القاهرة الدولي للفنون الالكترونية والميديا"، وذلك بقصر الفنون بساحة الأوبرا، والذي يقام تحت رعاية حلمي النمنم وزير الثقافة .

كفر الشيخ .. يفتتح الدكتور خالد العناني وزير الآثار، صباح غد، أربعة مساجد أثرية بمدينة فوة بمحافظة كفر الشيخ ، وذلك بعد الانتهاء من أعمال الترميم الخاصة بهم.

القاهرة .. يفتتح الدكتور نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية، والسفيرة مرفت تلاوي المدير العام لمنظمة المرأة العربية ، فاعليات المؤتمر الدولي الذي تنظمه المنظمة بعنوان " قضايا اللاجئات والنازحات في المنطقة العربية :الواقع والمستقبل" ، وذلك بفندق سميراميس انتركونتننتال بالقاهرة.

القاهرة .. تنطلق فعاليات المؤتمر العلمي المشترك بين كلية الحقوق بجامعة القاهرة وأكاديمية شرطة دبي، والمقام تحت عنوان: السياسة الجنائية والأمنية المعاصرة لمواجهة تطور الجريمة، غدا، بمشاركة 4 دول، هى الإمارات ومصر وعمان والجزائر وأكثر من 200 مدعوًا من الخبراء والمختصين، وذلك بفندق فيرومنت بمصر الجديدة.

القاهرة .. ينظم مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات (كايسيد)، غدا، لقاء تدريبيا حول ترشيد وسائل التواصل الاجتماعي بين الشباب العربي، وذلك بفندق فيرمونت بمصر الجديدة.

عمان.. يستضيف الأردن، مؤتمرا عربيا بعنوان "الاتجاهات المعاصرة في إدارة وتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة" الذي تنظمه كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية في جامعة اليرموك، بمشاركة خبراء وأكاديميين ومختصين من مصر والعراق والجزائر وتونس وفلسطين بالإضافة إلى الأردن.

الإسكندرية .. تنظم المكتبة الفرنكوفونية بمكتبة الإسكندرية وسفارة فرنسا في مصر، في الخامسة مساء، حلقة نقاشية بعنوان: "الإعلام الفرنسي باللغة العربية: تصورات ووجهات نظر مصرية"، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لحرية الصحافة.

القاهرة .. يعقد المركز الإقليمي للدراسات الاستراتيجية بالقاهرة، حلقة نقاش حول برنامج الحكومة وجهود الدولة في تنمية المناطق الحدودية المصرية، والتي تشمل أربع مناطق رئيسية هي سيناء ومطروح والنوبة والشلاتين وحلايب.

القاهرة .. يفتتح الدكتور سيد خطاب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، في الحادية عشر صباحا، فعاليات المؤتمر العلمي الثالث للقصور المتخصصة "الحرف التراثية ودعم الاقتصاد الوطني" وذلك بقصر العمال بشبرا الخيمة.

القاهرة .. يطلق سفير الهند بالقاهرة، سانجاى باتاتشاريا، أول مهرجان للأديب والشاعر الهندي طاغور.

الإسكندرية .. تحيي فرقة "بوليوود" الهندية، في الثامنة مساء، عرضا فنيا على مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية".

القاهرة .. يستضيف المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، في الثامنة مساء، حفل ريسيتال فيولينة وبيانو، يحييه حسام شحاتة.

القاهرة .. تستضيف ساقية الصاوى بالزمالك، في السابعة والنصف مساء، عرضا مسرحيا بعنوان " تراب الماس" تحييه فرقة رابيتس ميديا"، وذلك على قاعة مسرح الحكمة بالساقية .

القاهرة .. يعقد النادي الأهلي، في الثانية عشر ظهرا، مؤتمرا صحفيا بمقر النادي بالجزيرة، للإعلان عن التفاصيل الخاصة بمباراة الفريق الودية امام نادى روما الايطالى، المحدد لها 20 مايو الجارى بملعب هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية.

الإسكندرية .. يلتقي فريقا الاتحاد السكندري وغزل المحلة، في السادسة إلا ربع مساء، على استاد الإسكندرية، وذلك في إطار مباريات الأسبوع الـ26 بالدوري الممتاز لكرة القدم.

القاهرة.. يلتقي فريقا الزمالك و طلائع الجيش، في الثامنة والنصف مساء، على استاد بتروسبورت، وذلك في إطار مباريات الأسبوع الـ26 بالدوري الممتاز لكرة القدم.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.