رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

السبت 27 أبريل 2024 2:58 م توقيت القاهرة

خطوات إقامة مشروع معملي معتمد في ورشة عمل بزراعة المنوفية

كتبت أمل فايد

نظم قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالتعاون مع قسم علوم الأراضى بكلية الزراعة جامعة المنوفية ورشة عمل حول "الإعتماد الدولي مع متطلبات التقدم لمشروعات إعتماد المعامل"، وذلك برعاية وحضور الدكتور أيمن حافظ عيسى عميد الكلية والدكتورة درية محمد خيرى وكيلة الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

حاضر فيها الدكتور فرحات سعد مغنم أستاذ الأراضى بقسم علوم الأراضى بكلية الزراعة جامعة كفر الشيخ ومستشار إدارة تأهيل المعامل للإعتماد الدولى والذي تناول خطوات إعداد المشروع وتنفيذه من قبل الجهات المعنية كالجامعة وكيفية توفير متطلبات إقامة مشروع معملي متكامل لكي يتم إعتماده دوليا،وأيضا التكلفة المالية المساهمة في تنفيذ هذة المشاريع المعملية البحثية والحضانة المالية التي تستمر على الأقل إلى ١٨ شهر من بدء التنفيذ.

كما تحدث الدكتور عبد الله محمد عبد الرحيم المدير المالي والإداري بإدارة المعامل عن مقومات إقامة المعامل وما بجب أن تهدف إليه في أول فترة من الإنشاء وما هو متوقع منه خلال عام مع الإشارة إلى أهمية الإستناد على مصدر تمويل في حالة وجود عقبات خلال خطوات إنشاء المعامل لضمان الإستمرارية.

وفي نهاية الندوة قام عميد الكلية الدكتور أيمن عيسى والدكتورة درية خيري وكيل الكلية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة بتقديم شهادات تقدير للمحاضرين.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.