رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الاثنين 29 أبريل 2024 4:10 ص توقيت القاهرة

مع هانى...تحليل مباراة توتنهام وليفربول

كتب: محمد هانى

تفوق ليفربول علي توتنهام علي ملعب توتنهام (ويمبيلي) بنتيجة 2-1، في مباراة كان بها العديد من الاخطاء من جانب توتنهام الذي لعب مباراة من اسوء مبارياته هذا الموسم، ومن جانب ليفربول ضيع العديد من الاهداف بطريقة غريبة.

- بعض الافكار المهمة في المباراة:

1- التشكيلة والخطة خاطئة من بوشتينو مدرب توتنهام.

بدء بوشتينو المباراة بطريقة 4-3-3، الفريق متاقلم تماما مع خطة 4-5-1 وفجائة في مباراة مهمة ضد ليفربول غير بوشتينو خطة اللعب بثلاث لاعبين في الوسط وبنفس الخصائص فكانوا يزاحمون بعضهم في نفس المركز، كان لديهم حالة من التوهان وهم (موسي ديمبيلي وهاري وينكس واريك داير) جميعهم لديهم صفات لاعب الارتكاز، فكان من الافضل اللعب ب 4-5-1 الذي تبنها بوشتينو بعد التعديلات ولكن كانت متأخرة جداً امام خصم قوي مثل ليفربول.

2- ضعف الخط الدفاعي وبطئ لاعبي خط وسط توتنهام دفاعياً وهجومياً بالاضافة الي اخطاء التمرير.

توتنهام الموسم الماضي كان مميز جدا بالقوة الدفاعية وخط الوسط القوي، لكن الفريق في هذه المبارة كان متواضعا جدا في وجود خط وسط بطئ جدا لا يقدم التغطية الدفاعية ولا يقدم اي ادء هجومي، عندهم الكثير من الاخطاء في التمرير، لا يوجد بينهم لاعب ارتكاز صريح لكي يستلم الكرة من المدفاعين.

3- عدم استغلال هجوم ليفربول الفرصة المتاحة لهم مع وجود انانية واضحة من بعض اللاعبين.

كان لدي ليفربول عدد كبير من الفرص في اوقات كثيرة من المباراة، لكن وبطريقة غريبة ضيع المهاجمين العديد من الفرص بسب الانانيية الواضحة من ساديو ماني في اكثر من فرصة لم يمرر لزملائة في الفريق وايضاً صلاح في فرصة واحدة.
من الواضح ان هناك مشكلة واضحة بين ماني وصلاح يجب علي يورجن كلوب ان يعالجها والا اننا سوف نري ليفربول يخسر في بعض المباريات بسبب عدم التعاون بين اللاعبين.
لولا هذه الانانية لراينا حوالي اهداف لليفربول.

4- تكتيكيا... لابد ان يلعب بوشتينو بجناحين هجوميين.

بدء بوشتينو المباراة بدون الاعتماد علي جناحين هجوميين او جناح واحد، وشاهدنا ذلك عندما كان يقترب ايركسن من تربيير كان يبدو توتنهام اخطر وايضاً تحرك مورا علي الجهة اليسري، فكان علي بوشتينو ان يبدء المبارة بالاعب الكوري سون كجناح ايسر ومورا كجناح ايمن وايركسن خلف هاري كين وخلف ايركسن وينكس وداير لان ديمبيلي اليوم كان بعيد جداً عن مستواه.

5- تبديلات بوشتينو متاخرة جداً.

جاء تعديل بوشتينو متأخر جداً لان ليفربول كان احرز الهدف الثاني، فاخراج بوشتينو لاعبين من خط الوسط البطئ ونزول جناحين هم الكوري سون والارجنتيني لميلا وعندما دخل الاعبين اصبح الفريق اكثر حيوية وخطوة وسجل لميلا هدف توتنهام الوحيد في الدقيقة 93 لكن المباراة كانت قد اوشكت علي الانتهاء فلم يستطيع الفريق التعويض.
كان واضح جداً ان ليفربول لدية مساحات خلف روبيرتسن ونابي كيتا المندفع هجومياً لم يستغل بوشتينو هذه المساحة، وفي المقابل كانت الجهة اليمني لليفربول مغلقة بسبب تغطية ملنر خلف ارنولد.

6- غياب صلاح وكين.

هذه كانت القمة المنتظرة بين هداف البريميرليج الموسم الماضي محمد صلاح وهداف كأس العالم هاري كين، لكن في هذه المبارة لم يحالف الحظ هذين المكينتين للعودة للتسجيل بعد الغياب لعدد من المباريات هذا الموسم، عكس انطلاقتهم الموسم الماضي في منافسة الدوري الممتاز، لكن جودتهم عالية سوف يعودون قريباً.

- موقف الفريقين الدوري الانجليزي الممتاز.

توتنهام تجمد رصيده عند 9 نقاط، بينما ليفربول هو الثاني بفارق الاهداف خلف تشلسي، الفريقين علي حدا سواء كل واحد منهم 15 نقطة، حققوا العلامة الكاملة، خلفهم مان سيتي ب13 نقطة ونحن الان في الجولة الخامسة من الدوري.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.