رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الخميس 25 أبريل 2024 6:47 ص توقيت القاهرة

نور الزيني ... لا تنتظر الفرصة

كتب - محمود الهندي

في محاضره في برنامج من الجامعة الي العمل لطلاب كلية الهندسة من مختلف الجامعات المصرية بحضور أكثر من 300 طالب ..أكدت نور الزيني المحاضرة بالجامعة الامريكية أن الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات سوف تؤثر في حياتنا و ايضا علي متطلبات سوق العمل في الفترة المقبلة واشارت الي انه في غضون سنوات قليلة سوف نري الإنسان الآلي يعمل جنبا الي جنب معنا

واضافت للطلاب أن أول خطوة في حياتك العملية والتي تساعدك علي تحديد ما هي المهارات التي يجب ان تطورها هي ان تحدد أهدافك في الحياة وتضع اولوية لها وتخطط جدولك ووقتك وفق أولوياتك وأهدافك .

وطالبت نور الزيني الطلاب برسم خريطة لمستقبلهم والبدء في تدوين أهم الأشياء لهم في الحياة متناولة محاور الأسرة والتعليم والصحة والعمل والمسيرة المهنيه والأنشطة الروحية والحرية المالية والأنشطة الترفيهية والاجتماعية والثقافية .

كما تناولت ورشة العمل عدة محاور اخري منها تحفيز الشباب وجعلهم قادرين علي رسم خريطة مستقبلهم بداية من تحديد أهدافهم في الحياة وترتيب اولوياتهم في شكل صورة وكذلك المهارات المطلوبة لسوق العمل في ظل التكنولوجيا والريبوتات والذكاء الاصطناعي والميكنة .

وكذلك قامت الزيني بعمل العاب تفاعلية عن الاتصال الفعال والتفكير الايجابي وأطلقت مسابقة بين الطلاب لتحويل الأهداف الي صورة لاختيار أفضل صورة منها و منحها جائزة .

كما نوهت علي أهمية تطوير وخلق صف ثاني وهو ماقامت به أثناء المحاضرة بإعطاء الفرصة للمهندس احمد العماري والذي شارك في جزء من ورشة العمل بموضوع عن كيف تخلق الفرصة و سرد قصة نجاحة كما ايضا اتاحت الفرصة لشيماء نظامي و التي شاركت في ورشة العمل بموضوع كيفية تنمية مهارات الابداع و حكت قصة مؤسس موقع أمازون .

وعبر الطلاب في نهاية ورشة العمل بشعورهم بطاقة إيجابية دفعتهم للبدء في التخطيط لحياتهم وكذلك تقديرهم للدكتورة نيفين عبد الخالق مؤسسة برنامج من الجامعة الي العمل لانة سوف يساعدهم في مسيرتهم المهنية .

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.