رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الأحد 28 أبريل 2024 7:12 ص توقيت القاهرة

يالصور :عبلة الكحلاوى والقضاء على محاربة الأمية

يالصور :عبلة الكحلاوى والقضاء على محاربة الأمية

كتب- د.إيهاب طلعت:
أطلقت الأستاذة الدكتورة عبلة الكحلاوى مؤسس ورئيس مجلس إدارة جمعية الباقيات الصالحات الخيرية مبادرة خيرية جديدة تستهدف تضافر كل الجهود للقضاء على الأمية تحت عنوان " 2017 عام القضاء على الأمية في مصر".
وأكدت الدكتورة عبلة الكحلاوى أن جمعية الباقيات الصالحات سوف تبدأ بنفسها من خلال مؤسسة ضنايا التابعة لها في توسيع نشاط محاربة الأمية حيث قامت مؤسسة ضنايا بافتتاح فصول لمحو الأمية بالمناطق العشوائية بالقاهرة والجيزة ونجحت حتى الآن في محو أمية عدد كبير من أبناء هذه المناطق ، وسوف يتم زيادة أعداد هذه الفصول بهدف إعلان هذه المناطق خالية تماما من الأمية بنهاية 2017 بجانب افتتاح فصول لمحو الأمية في مناطق عشوائية وفقيرة جديدة .
وأوضحت الدكتورة عبلة الكحلاوى أن آفة الجهل والأمية من اشد الفئات التى يمكن أن تصيب امة وانه لن تنهض امة ولن ينطلق مجتمع نحو بناء نفسه بالشكل الصحيح وبين أبناءه أعداد ضخمة من الأميين وانه في الوقت الذى يخطو العالم من حولنا خطوات كبيرة نحو التكنولوجيا والمعلوماتية مازالت الأمية تمثل شاغل من شواغلنا المؤرقة والتى تستوجب تضافر كل الجهود للقضاء عليها.
ودعت الدكتورة عبلة الكحلاوى جميع المؤسسات الخيرية الكبرى والجهات الرسمية المعنية للاستجابة للمبادرة ووضع هدف محاربة الأمية على قائمة أولويات العمل خلال 2017 حتى نتخلص من هذا الوباء إلى الأبد. 
يذكر أن جمعية الباقيات الصالحات وضعت من بين أهداف عملها ومنذ إنشاءها محاربة الأمية حيث نجحت في تعليم المئات من خلال فصول لها في عدد من المناطق العشوائية في القاهرة والجيزة

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.