رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

السبت 24 فبراير 2024 3:08 م توقيت القاهرة

ارتفعت مؤشرات الأسهم فى أسواق الإمارات

كتب/ أيمن بحر

سجل النفط أول مكاسب أسبوعية له فى خمسة أسابيع مدعوما ببعض التوقعات بأن يخفض المنتجون في تحالف أوبك+ بقيادة السعودية الإمدادات لتحقيق التوازن فى السوق فى عام 2024. وزادت العقود الآجلة لخام برنت 0.4 بالمئة إلى 81.79 دولار للبرميل بحلول الساعة 11:49 بتوقيت غرينتش.

وفاجأ تحالف أوبك+ الأسواق يوم الأربعاء بإعلان تأجيل اجتماع وزارى لأربعة أيام ليعقد فى 30 نوفمبر بعد أن واجه المنتجون صعوبة فى التوصل إلى توافق فى الآراء بشأن مستويات الإنتاج.

فى تلك الأثناء بدء سريان وقف مؤقت لإطلاق النار فى قطاع غزة اليوم الجمعة فى أول هدنة خلال الحرب المستمرة منذ 48 يوما لكن الجانبين حذرا من أن الحرب لم تنته بعد.وفى دبى صعد مؤشر الأسهم الرئيسي 0.2 بالمئة على خلفية زيادة سهم بنك الإمارات دبي الوطنى 0.8 بالمئة وارتفاع سهم شركة سالك للتعرفة المرورية بواحد بالمئة تقريبا.

وسجل المؤشر خسارة أسبوعية 0.1 بالمئة بعد مكاسب استمرت لأربعة أسابيع متتالية.

كما ارتفع مؤشر أبوظبى 0.2 بالمئة بقيادة سهم بنك أبوظبي الأول الذي صعد 0.9 بالمئة وسهم شركة برجيل القابضة الذي قفز بأكثر من سبعة بالمئة.

وتراجع المؤشر بنسبة 0.2 بالمئة في أسبوع بعد مكاسب استمرت لثلاثة أسابيع متتالية.

من جهة أخرى ارتفعت الأسهم فى البورصة المصرية بقوة خلال الأسبوع الماضى إذ صعد مؤشر إى جى إكس 30 بنسبة 4.66 بالمئة فى أسبوع ليصل إلى مستوى 25519.49 نقطة.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.