رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الثلاثاء 5 مارس 2024 2:34 ص توقيت القاهرة

الفريق / محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة يشهد البحث الرئيسى لكلية القادة والأركان ...

متابعة / د . هدى رأفت

 

 شهد الفريق / محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة البحث الرئيسى لكلية القادة والأركان والذى تضمن دراسة وتحليل آليات التخطيط والتنفيذ لأعمال مكافحة الإرهاب ، والذى يأتى فى إطار خطة الأنشطة التعليمية والبحثية للقوات المسلحة .

بدأت الأنشطة بكلمة اللواء أ.ح / عبد المنعم عبد الحميد إمام مدير كلية القادة والأركان إستعرض فيها أهم الأنشطة البحثية التى نفذتها الكلية فى الموضوعات الخاصة بالتدريب والإستعداد القتالى والإرتقاء ، بقدرة وكفاءة التشكيلات والوحدات على تنفيذ مختلف المهام .

تضمن البحث الرئيسى تقديم دراسة تفصيلية عن ظاهرة الإرهاب وخصائصة وإنعكاساته على الأمن القومى المصرى ، وتطور الأساليب والتكتيكات التى تستخدمها تلك العناصر فى تنفيذ عملياتها الإرهابية ، وإنتهى البحث إلى العديد من التوصيات المقترحة نحو أنسب أسلوب للتخطيط والإعداد لمواجهة تلك التهديدات بالإستفادة من الخبرات المكتسبة فى هذا المجال ، وذلك بمشاركة نخبة من الباحثين والخبراء وأعضاء هيئة التدريس بالكلية .

وناقش الفريق / محمود حجازى عدداً من الحاضرين والمشاركين فى إعداد البحث ، مؤكداً على أهمية التحليل العلمى لكافة المهام وإستنباط الأفكار والمقترحات التى تتحرر من النمطية وإعطاء المساحة الأكبر للتفكير والإبداع ، مع البعد عن المركزية وتنمية قدرة الضباط الأصاغر على المبادءة وإتخاذ القرارات خلال تنفيذ المهام المكلفين بها .

مشدداً على أهمية تطوير المنظومة التعليمية لإعداد وتأهيل أجيال من القـادة والضباط بفكر عسكرى متطور يتناسب مع تطور التهديدات والتحديات التى تواجه القوات المسلحة ودورها فى حماية ركائز الأمن القومى المصرى على كافة المستويات .

حضر البحث عدد من قادة القوات المسلحة وأعضاء هيئة التدريس بكلية القادة والأركان .

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.