رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

السبت 13 يوليو 2024 1:00 ص توقيت القاهرة

سعيد الشهري صناعة المحتوى العربي تشهد نموا ملحوظًًا

كتبت هدى العيسوي

قال صانع المحتوى سعيد الشهري إن صناعة المحتوى العربي تشهد نموًا ملحوظًا في ظل انتشار الإنترنت وتنوع المنصات الرقمية. وأوضح سعيد الشهري أن مجال صناعة المحتوى يواجه تحدياتٍ جسيمة، أهمها الحفاظ على الهوية العربية في ظلّ التّغلغل الثقافي الغربي وتدفق المحتوى الأجنبي، وأهمية الحفاظ على الهوية في صناعة المحتوى العربي.

وأكد صانع المحتوى سعيد الشهري، أن المحتوى العربي يُساهم في نقل القيم والمبادئ الأصيلة للأجيال القادمة، مثل الكرم، والشجاعة، والعدالة، والتسامح، كما يُعدّ المحتوى العربي أداةً أساسيةً للحفاظ على لغة الضادّ من الاندثار، وتعزيز استخدامها في مختلف مجالات الحياة.

وأشار إلى أن المحتوى العربي يثري المشهد الثقافي العالمي، ويُعزّز التبادل الثقافي بين الحضارات المختلفة. ونوه بأن التكنولوجيا الحديثة تتيح أدواتٍ جديدةً لإنتاج محتوىٍ تفاعليٍ وجذابٍ لجمهورٍ واسع، كما يُمكن صناعة محتوىٍ مُوجّهٍ خصيصًا للجماهير العربية، مع مراعاة اهتماماتها واحتياجاتها.

وأشار صانع المحتوى سعيد الشهري، إلى أنه بإمكان صناعة المحتوى العربي أن تُصبح أداةً قويةً للحفاظ على الهوية العربية وتعزيز التنمية الاقتصادية والثقافية في الوطن العربي.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.