رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الأحد 21 أبريل 2024 1:31 م توقيت القاهرة

ماهو مصير البريمييرليغ بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الاوربي ؟

كتب: علي الدراجي / مكتب العراق

باتت الدول الواقعة تحت حكم التاج البريطاني رسمياً خارج الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بعدما تم التصويت بنسبة 52% لخروج دول إنجلترا وويلز وأيرلندا الشمالية واسكتلندا من الاتحاد الأوروبي. وهذا يعني ان اندية الدوري الانجليزي سوف تواجه معاناة كبيرة في اطار بحثها عن التعاقد مع اللاعبين. وتشترط قوانين الدوري الانجليزي لكرة القدم نسبة المشاركة الدولية للاعبين قبل انضمامه الى الاندية الانجليزية الا اذا كان لاعبا في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ومع خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي أصبح هذا القانون مطبق كذلك على جميع الأندية الأوروبية. ويجب على اللاعب الذي ترغب الأندية الانجليزية في ضمه ان يلعب نسبة 30% مع منتخب بلاده اذا كان المنتخب بين العشرة المصنفين الأوائل في الاتحاد الدولي لكرة القدم وترتفع النسبة الى 45% للمنتخبات المصنفة من 11 إلى 20 و60% للمنتخبات من 21 الى 30 و75 % حتى المنتخبات المصنفة في الخمسين الأوائل على العالم.

وتنص قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم(فيفا) ان الاندية الانجليزية من حقها ضم اللاعبين من داخل الاتحاد الأوروبي عندما يبلغ من العمر16 عاما فقط ومن خارجه 18 عاما ولكن مع توديع انجلترا للاتحاد الأوروبي فأن الأندية الانجليزية عليها الآن انتظار المواهب الشابة لتصل الى 18 عاما بل وتشارك مع منتخبات بلادها.

وسينعكس خروج بريطانيا من الاتحاد الاوربي على الاندية الاوربية خصوصا في ظل قوانين الاتحاد الاسباني لكرة القدم التي تسمح للاندية بامتلاك 3 لاعبين فقط من خارج الاتحاد الاوروبي فهناك فريق مثل ريال مدريد على سبيل المثال يمتلك خاميس رودريغيز وكاسيميرو ودانيلو من خارج الاتحاد الأوروبي وعقب قرار بريطانيا الجديد أصبح هناك اللاعب الويلزي غاريث بيل وفلورنتينو بيريز مجبر على التخلي عن لاعب بين الرباعي.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.