رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الاثنين 26 فبراير 2024 5:50 ص توقيت القاهرة

مني احمد ٧ أسرار لتحقيق السعادة و النجاح

 

كتبت مني احمد 

1. سرّ السعادة هو إختيارنا للأشياء التي نبدع فيها وتجعلنا أكثر سعادة، وتقوية الصلة والعلاقات البينية مع المقرّبين، والعناية الصحيّة والمالية والعاطفية، والرعاية وفعل الخير
 

2. أهم خيار للسعادة هو الإستثمار بالعلاقات البينية للناس المقرّبين كالوالدين والزوجة والزوج والأبناء والأخوة والنسايب والأصدقاء ورفاق العمل، 75% من السعداء أقرّوا بذلك.

3. السعادة تأتي من عمل الخير للآخرين وعمل الأشياء الجيدة للنفس والإهتمام بالوضع الصحي والمالي والعاطفي للشخص، 78% من السعداء أقرّوا بأنهم يمارسون الرياضة ثلاث مرات بالأسبوع و93% كانوا بصحة جيدة و68% كان وضعهم المالي بخير. 

4. السعادة ليست بالثروة والرفاه بقدر ما هي بالأسرة والزواج المستقر والعلاقات المتينة بين الناس وبجودتها لا بكميتها.

5. ممكن أن نستخلص من نتائج الدراسة بأن المسؤولين يخطئون في حال إتخاذ قرارات مضاعفة رواتب الموظفين -وإن كان الموظفين يعشقون ذلك- لأن المال لوحده لا يحقق السعادة، والأجدى التركيز على البناء الإجتماعي للأسرة والصحة النفسية والعلاقات البينية بين الناس وغيرها كأولويات لإسعاد الناس.

6. هنالك عوامل أخرى بيئية يمكن إضافتها للسعادة وفق الجغرافيا والتاريخ والمعتقد منها الإيمان والقناعة والرضا والأمن والإستقرار وغيرها، فما يناسب سعادة خريجي هارفرد لا يناسب مواطني منطقة الشرق الأوسط الملتهب!

7. مطلوب أن نُسعد أنفسنا ونعكس ذلك على مَنْ حولنا والمطلوب التركيز على العوامل المؤثّرة في ذلك، فسرّ السعادة داخلي من النفس البشريّة لا من الآخرين.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.