رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الجمعة 12 يوليو 2024 10:40 م توقيت القاهرة

وليد الدالي يكشف أحدث تقنيات علاج دوالي الساقين بالليزر: نتائج مذهلة دون جراحة

كتبت هدى العيسوي
أكد الدكتور وليد الدالي، أستاذ جراحات الأوعية الدموية وعلاج القدم السكري، أن مرض الدوالي هو مشكلة صحية تصيب الأوردة نتيجة قصور في عمل الصمامات الداخلية، مما يؤدي إلى تجمع الدم بكمية كبيرة داخل الوريد فينتفخ ويظهر على الساق بلون أزرق داكن أو أحمر، مما يؤثر على الشكل الجمالي للساقين. وأوضح أن أوردة الجسم المختلفة يمكن أن تصاب بالدوالي، لكن نسبة الإصابة بها أكبر في الساقين بسبب الوقوف والمشي.
وقال الدكتور وليد الدالي إن هناك نوعين من دوالي الساقين:
1. النوع الأول: تكون الدوالي فيه أكبر من ٣ ملم، مع وجود ارتجاعات في صمامات الأوردة السطحية الرئيسية، وهي الوريد الصافى الأكبر أو الأصغر. يسبب هذا النوع آلامًا وتورمًا في الساق، بالإضافة إلى الإحساس بثقل فيها. إهمال علاج هذا النوع يمكن أن يؤدي إلى مضاعفات مثل جلطات الأوردة، القرح الوريدية، الحكة، وتصبغ الجلد باللون البني عند الكاحل.
2. النوع الثاني: عبارة عن شعيرات دموية صغيرة، لا تسبب آلامًا أو مضاعفات خطيرة، لكنها تؤدي إلى تشوه مظهر الساق.
وأوضح الدكتور وليد الدالي أن علاج دوالي الساقين بالليزر يعد من أحدث التقنيات الطبية في مجال الأوعية الدموية، حيث يتم بعيدًا عن العمليات الجراحية المعقدة. تُجرى عملية إزالة الدوالي بالليزر تحت التخدير الموضعي في مدة زمنية تتراوح بين 30 دقيقة إلى ساعة، ويستطيع بعدها المريض العودة إلى منزله دون الحاجة إلى البقاء في المستشفى. يُستخدم في هذا العلاج القسطرة التي تُدخل في الوريد المصاب، حيث تعمل أشعة الليزر على إغلاق الوريد بسبب الحرارة الناتجة، مما يؤدي إلى اختفاء الوريد وموته.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.