رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الأربعاء 29 مايو 2024 11:12 ص توقيت القاهرة

العطار تسلط الضوء على قصر البارون إمبان

علاء حمدي

سلطت الدكتورة مها العطار - خبيرة علم طاقة المكان الضوء علي قصر البارون إمبان حيث قالت : في نهاية القرن التاسع عشر، بالتحديد بعد عدة سنوات من افتتاح قناة السويس، رست على شاطئ القناة سفينة كبيرة قادمة من الهند، وكان على متن هذه السفينة مليونير بلجيكي يدعى إدوارد_إمبان .
وكما كان إمبان مهندسا نابها ، كان أيضا صاحب عقلية اقتصادية فذة ، لم تكن هوايته الوحيدة هي جمع المال، فقد كان يعشق السفر والترحال باستمرار، لكنه سقط المليونير البلجيكي في غرام الشرق.
عاش "إدوارد إمبان" سنوات طويلة في الهند وعشق الأساطير القديمة حتى كان قراره بالبحث عن مكان تاريخي أقدم ولم يجد أمامه سوى مهد الحضارات القديمة.. مصر.. وعشق الرجل مصر لدرجة الجنون واتخذ قرارا مصيريا بالبقاء في مصر حتى وفاته.. وكتب في وصيته أن يدفن في تراب مصر حتى ولو وافته المنية خارجها!
وكان طبيعيا على من اتخذ مثل هذا القرار أن يبحث له عن مقر إقامة دائم في المكان الذي سقط صريع هواه.. وكان أغرب ما في الأمر هو اختيار البارون "إمبان" لمكان في الصحراء.. بالقرب من القاهرة على طريق السويس .. ولتمتع المكان بصفاء الجو ونقاء الهواء.. وكان مهتما بفن العمارة فقد اتخذ قرارا بأن يقيم قصرا لا مثيل له في الدنيا كلها.
أشترى تصميم لقصر غاية في الروعة أبدعه فنان فرنسي اسمه "ألكسندر مارسيل".. كان التصميم شديد الجاذبية وكان خليطا رائعا بين فن العمارة الأوروبي وفن العمارة الهندي .. وسلم التصميم لعدد من المهندسين الإيطاليين والبلجيكيين ليشرعوا في بناء القصر على الربوة العالية التي حددها لهم البارون في صحراء القاهرة.. بعد خمس سنوات.. خرجت التحفة المعمارية من باطن الصحراء.
قصر فخم جملت شرفاته بتماثيل مرمرية على شكل أفيال وبه برج يدور على قاعدة متحركة دورة كاملة كل ساعة ليتيح للجالس به مشاهدة ما حوله في جميع الاتجاهات بحيث لا تغيب عنه الشمس .
سوف يتم إفتتاح هذا القصر بعد الترميم قريبأ .. ولكن قبل الافتتاح أحذر من تجديده وإفتتاحة !؟ لأن تصميم القصر هو سبب اللعنة التى حلت على صاحبه !؟ كما يحدث الأن من تصميمات للبيوت والقصور تجلب اللعنات للناس .. وهو ما أصادفة كثيرآ فى عملى بطاقة المكان !؟
وجدت الكثير من القصور المهجورة التى تطرد أصحابها وتلبسهم العفاريت !؟ وجدت البيوت الكبيرة والفلل التى تمرض أصحابها وتكون سبب فى الوفاة !؟ وجدت أمثلة متكررة لقصر البارون حتى الان تجلب على أصحابها الكثير من اللعنات !؟
ماهى اللعنات التى سببها تصميم القصر !؟ ماهى طاقة المكان التى تسببت فى لعنة البارون وأسرته !؟ لماذا سمى القصر بقصر الأشباح والشياطين !؟ أنتظرونى فى الحديث عن سر طاقة قصر_الأشباح !؟ قصر_عبدة_الشيطان .. ولماذا يتم تجديدة وإفتتاحة الأن !؟ إنتظرونى

 

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.