رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الخميس 25 أبريل 2024 8:00 ص توقيت القاهرة

المتحف القبطي يستقبل السيدة رئيس الهيئة الوطنية للمتاحف، والسيد مدير عام المتاحف بدولة كينيا

عماد اسحاق

استقبل المتحف القبطي السيدة/ "Mrs. Mary Mumbua Mbiu" رئيس الهيئة الوطنية للمتاحف، والسيد/ "Mr. Nyaga Mugabe Mzalendo" مدير عام المتاحف بدولة كينيا، حيث تم عمل جولة تفقدية لهما رافقهم خلالها الأستاذة/ جيهان عاطف مدير عام المتحف القبطي، أ./ سماح عشم أمينة أثرية بالمتحف، حيث تم الشرح باللغة الانجليزية لجميع المعروضات الموجودة بصالات العرض المتحفي، وفي خلال هذه الجولة تم التعرف على أساليب العرض المختلفة للقطع الأثرية الموجودة بهم.

أعربت رئيس الهيئة الوطنية للمتاحف عن مدى سعادتهما لزيارة جمهورية مصر العربية، خاصة زيارة المتحف القبطي وكنيسة أبو سرجه، كما تمنت تعزيز سُبل التعاون فى جميع المجالات الأثرية والعلمية والقيام بتبادل الخبرات بين كل من الطرفين، وانتهت الزيارة بكلمة شكر تم كتابتها بدفتر الزيارات الخاص بالمتحف القبطي.

جدير بالذكر أن هناك تعاون ثقافي واثري مشترك بين مصر والدول الأفريقية، كما انه تم مد عدد من الدول الأفريقية من بينهم كينيا، الكونغو، السنغال، والكاميرون بمجموعة من المستنسخات الأثرية تعبر عن الحضارة المصرية القديمة، وكذلك مجموعة من المطبوعات العلمية، وذلك اسهاما من وزارة الآثار في تقديم الدعم المصري لبناء وإعداد الكوادر العاملة في المكتبات والمتاحف الأثرية هناك.

علماً بأنه في إطار رئاسة مصر للإتحاد الأفريقي تم معاملة مواطني الدول الأفريقية مثل المواطن المصري فيما يتعلق برسوم زيارة المتاحف والمواقع الأثرية خلال عام 2019، كما شاركت مصر في العديد من الفعاليات الثقافية الأفريقية مثل افتتاح متحف الحضارات بالسنغال.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.